تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سوق دبي المالي يلامس 4000 وفي طريقه نحو الهدف التالي

سوق دبي المالي يلامس 4000 وفي طريقه نحو الهدف التالي 2024.

  • بواسطة
سوق دبي المالي يلامس 4000 وفي طريقه نحو الهدف التالي
ماذا حدث؟
خلال جلسة التداول يوم الاثنين، كسر سوق دبي المالي خارج النطاق الضيق ولامس مستويات 4000 فاتحا الطريق نحو المنطقة المستهدفة التالية حول 4180 نقطة.
www.fxcbrokers.com
التحليل:
على الرغم من أن الاتجاه على المدى الطويل، لا يزال هبوطي واضح بدعم من سلسلة من قمم أخفض، قيعان أخفض، وأسعار تتحرك تحت خط الاتجاه وكذلك المتوسط المتحرك (55)، نشهد إطالة في الاتجاه الصاعد على المدى القصير.
بعد الحركة الصعودية الأخيرة في الاسبوع الماضي توقفت حركة السعر في نطاق ضيق قبل أن تمكنت من الكسر للأعلى والوصول إلى 4006 نقطة. هذه الخطوة فتحت الطريق لمزيد من المكاسب المستقبلية نحو الهدف القادم والمقاومة المهمة عند 4200 نقطة.
وجهة نظرنا تدعمها مؤشرات الزخم على المدى القصير التي انخفضت جراء مستويات التشبع في الشراء. من المهم أن نلاحظ أن الضغط الهبوطي قد يتكرر في أي وقت ليكون مع الاتجاه على المدى الطويل.

التعليق:
على متداولي المدى القصير الذين دخلوا في مناطق الـ 3200 الاستفادة من هذا الاختراق الصعودي لتصفية صفقات الشراء المتبقية عند 4180 وإعادة الشراءعلى مستويات أدنى.

أي انعكاس أو إرهاق في الاتجاه الصاعد على المدى القصير يعتبر كإشارة تحذير خطيرة ستؤدي بنا إلى إغلاق كامل لمراكز الشراء للاستمرار في الاتجاه الهبوطي.
متداولي المدى الطويل والمتوسط الأجل انتظار إشارات انعكاس واضحة في الإتجاه الأساسي قبل محاولة الدخول في أي صفقات شراء.
chartchart

أهم المستويات: المستويات المهمة تقع فوق السعر الحالي عند مستوى الارتداد والمتوسط المتحرك الأسي (55). المزيد من المقاومة عند المستوى 4500 بالقرب من 61.8٪ من الحركة الهبوطية وقليلا أعلى من المستوى 4700 والذي يمثل أعلى مستوى شهري في أكتوبر ونوفمبر.
على الجانب الهبوطي أول دعم مهم يكون عند 3350 يليها قاع ديسمبر عند 3000. وفي حالة وصلنا مستويات متدنية جديدة،وسيكون مستوى التصحيح عند 2800 بمثابة دعم قوي.
S & RS & R

التوصيات:

متاجرو المدى الطويل: انتظار إشارات انعكاس صعودي قبل الشروع في مراكز جديدة.

متاجرو المدى المتوسط: انتظار إشارات انعكاس صعودي قبل الشروع في مراكز جديدة.

متاجرو المدى القصير: شراء فوق 3175 الهدف التالي عند 4180 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.